تطوير العمليات

يتضمن تطوير العمليات سلسلة من الإجراءات المتعلقة بتحديد وتحليل وتحسين العمليات القائمة ضمن المؤسسة وصولاً إلى الغايات والأهداف المرجوة.  وكثيراً ما تتبع  تلك الإجراءات منهجية واضحة ترمي إلى تحقيق النتائج المبتغاة.  ويرتكز دور المستشارين لدى ” اكاونتغ غروب” على توفير نطاق واسع من الخدمات المتعلقة بتحسين العمليات داخل المؤسسة ومنها إعادة هندسة لنظم العمليات الداخلية وتحسينها ورفع مستوى الأداء وعمليات إدارة الجودة الشاملة، حيث أن النتائج الإيجابية لتلك العمليات تتمثل في تحقيق خفض التكاليف والإستغلال الأمثل لعنصر الوقت وزيادة الكفاءة في الأداء مما يرفع فعالية ونشاط العمل بشكل عام يؤدي في النهاية إلى النتائج المطلوبة.

الأنظمة الإدارية

تتضمن الأنظمة الإدارية عناصر من شأنها تعزيز أسس الأداء فيما يتعلق بالمهام الإدارية.  وتهدف هذه الأنظمة الى ربط العمليات مع بعضها البعض، وتلعب دوراً حيوياً في تحسين الأداء الكلي بصفة عامة. ويأتي دور المستشارين المتخصصين عند الحاجة لدراسة وتطوير الأنظمة الإدارية الحالية والممارسات المتعلقة بها للخروج بتوصيات تبين تفاصيل الأساليب التي يمكن من خلالها تحسين الممارسات الأساسية وزيادة معدل كفاءتها والعمل على تطويرها بصورة مستمرة.

إعادة الهيكلة

تهدف عمليات إعادة الهيكلة إلى تحقيق المزيد من الكفاءة والتكيف مع الأسواق المتغيرة.  وغالباً ما تتزامن الحاجة إلى إعادة الهيكلة مع متغيرات سوقية تتواكب مع ظهور تحولات جذرية في الأسواق المالية وإعادة توزيع رؤوس الأموال وعمليات البيع الضخمة لأسهم الشركات وإعادة ترتيب الهيكل الإداري لها. 
وبهدف الوصول إلى عمليات أكثر سلاسة وكفاءة تركز بصورة أكبر على جوهر العمل نفسه، يقوم خبراؤنا من المستشارين كل في إختصاصه بتقديم الإرشادات والتوصيات اللازمة لظروف التغييرات الإدارية أو بيع أي من الممتلكات والأصول غير المستغلة استغلالاً تاماً أو عمليات إعادة تنظيم الوظائف المتعلقة بالأنشطة المختلفة وغيرها من المجالات، وما إلى ذلك من المواضيع ذات العلاقة بأسس إعادة الهيكلة.

هندسة العمليات

تقدم ” اكاونتغ غروب” دراسات متكاملة تتعلق بالعمليات التنظيمية الموجودة في مختلف المؤسسات لإدخال أنسب توزيع للمهام والوظائف في الإدارات والأقسام التشغيلية. وتتحقق تلك الدراسات من نقاط الضعف الكامنة التي تعرقل الأداء الوظيفي، وتسعى إلى تحقيق الترابط بين الوحدات الداخلية المختلفة وتحديد ما إذا كانت هناك أسباب توجب دمجها أو إلغاؤها. وعليه يتم تقديم التوصيات بشأن الهيكلية الجديدة – إذا اقتضت الحاجة – من أجل تحقيق أهداف المؤسسة بأعلى قدر من الكفاءة والفاعلية وبأقل التكاليف الممكنة.  وغالباً ما يمتد نطاق هذه الدراسة ليشمل الحاجة التقديرية لعدد الموظفين لضمان أعلى مستويات الأداء دون وجود نقص أو إفراط في التعيين. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم خبراؤنا الكثير من الدراسات المتعلقة بتقييم الأداء والإنتاجية بالصورة التي تركز على النتائج بشكل دائم ومستمر.

لطلب الخدمة

لطلب احد الخدمات السابقة يمكنكم الاتصال بناء عبر الضغط على الزر التالي :